في بعض الأحيان يظهر لبعض المستخدمين عند تحميل تطبيق كليفر “غير متاح في بلدك” وتظهر ذلك بسبب أن البلد في المتجر غير صحيح.
هناك عدة طرق لحل المشكلة
الطريقة الأولى :
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen1-512x1024.png)
1- قم بفتح متجر جوجل بلاي ثم اضغط على “القائمة” الموجودة أعلى الصفحة
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen2-512x1024.png)
2- قم باختيار account “الحساب” من القائمة
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen3-512x1024.png)
3- تحتاج إلى الوصول إلى خيار “تبديل البلد” country-switching ، وتحتاج إلى العثور على قسم “البلد والملفات الشخصية” Country and Profiles.
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen4-512x1024.png)
4- اضغط على البلد ، واختر الدولة الحالية وبهذه الطريقة تكون قد غيرت البلد.
ملاحظة:
في بعض الحالات لن يظهر خيار تغيير البلد للجميع ، وسيتم أخذ البلد بناءً على عنوان الايبي الخاص بالجهاز. لحل هذه المشكلة عليك تحميل بعض تطبيقات الخاصة في VPN لتغير البلد.
الطريقة الثانية:
اختيار حساب أخر على جوجل بلاي يحتوي على البلد الصحيح.
1- قم بفتح متجر جوجل بلاي ثم اضغط على ايقونة الحساب
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen5-512x1024.png)
2- اضغط على السهم لفتح الخيارات
3- اضغط على خيار إضافة حساب آخر
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen6-512x1024.png)
4- اضغط على google لإضافة الحساب
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen7-512x1024.png)
5- قم بتسجيل الدخول بحساب الجيميل الصحيح
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen8-512x1024.png)
6- بعد تسجيل الدخول والموافقة على شروط google سيكون قد أتممت إدخال الحساب وسيدرج في قائمة الحسابات الخاصة بك
![](https://support.clever.ps/wp-content/uploads/2020/08/screen9-512x1024.png)
7- تهانينا يمكنك الآن تحميل تطبيق كليفر