تحميل
كليفر Clever الدعم الفني هي صفحة تحتوي على الأسئلة الشائعة والمتكررة حول استخدام تطبيق كليفر Celver
"كليفر" – تطبيق - يتيح لك إدارة مصروفاتك، والدفع مقابل مشترياتك، وتسديد فواتيرك، وغيرها من الخدمات، مع الحصول على نقاط وكاش باك والعديد من المكافآت، بنقرة وحدة ومن مكان واحد ، والأجمل من ذلك أنه دائماً بين يديك من خلال هاتفك المحمول.
"كليفر" هو منصة شاملة تخدم الأفراد والشركات والتجار معًا وتسهّل التواصل بينهم، يقدم كليفر خدمات إلكترونية عصرية ومتجددة تمنحك أسلوب حياة جديد وتحوّل عملية التسوق من مجرد مهمة إلى متعة ومكسب، بكل سهولة وأمان.
رمز الاستجابة السريع (أو رمز الرد السريع أو الرمز المربّع) في كليفر هو بوابتك للاستفادة من مجموعة من الخدمات المتنوعة وكسب المكافآت. والذي يظهر على بطاقة فارس الإلكترونية أو بطاقة كويك بيك، وعند نقطة البيع كذلك، ويتم التعرف عليه من قبل التطبيق عبر مسحه بالنقر على رمز QR الذي يظهرفي شاشات التطبيق.
بالتأكيد سيكون هناك المزيد من الخدمات دائمًا، فكليفر يقدم خدمات متجددة بالتعاون مع المزيد من مزودي الخدمات الذين ستتمكن من التعامل معهم والاستفادة من خدماتهم عبر التطبيق.
وعلى مستوى المكافآت يقدم التطبيق فرص متجددة ومتنوعة تناسب جميع الأذواق وتلبي تطلعات الزبائن.
نحن مستمرون بالتطور من أجلكم.
هي بطاقة إلكترونية صادرة من شركة فارس للبترول مرتبطة بحساب كويك بيك وتطبيق كليفر، لتسهيل عملية الشراء والاسترداد النقدي، ويتم خصم قيمة الاسترداد والمدفوعات من الرصيد الموجود بالحساب.
يمكنك الاستعانة بشروحات الاستخدام والفيديوهات المتوفرة على صفحة دليل الإستخدام في موقعنا. كما يمكنك الوصول إليها من خلال ملفك الشخصي في التطبيق.
لا تتردد في التواصل معنا في حال واجهتك أي مشكلة أو كان لديك استفسار أو أي اقتراحات: على الرقم المجاني: 1800880880، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
كما يمكنك إرسال رسالة عبر نموذج الاتصال هنا
لا يوجد أي رسوم، يمكنك إنشاء حساب خاص بك مجاناً!
بطاقة كويك بيك هي البطاقة الوحيدة المعتمدة في كليفر حالياَ. حيث سيتم إنشاء بطاقة جديدة لك وفتح حساب كويك بيك وربطه في حسابك على كليفر بمجرد إتمام إجراءات تسجيل الدخول. كما يمكن لحاملي بطاقات فارس استخدامها للدخول إلى التطبيق.
نعم، ولكن يمكنك إنشاء حساب واحد لكل رقم محمول ولكل بطاقة إلكترونية.
يمكنك استخدام حساب واحد لكل رقم محمول ولكل بطاقة إلكترونية، ولا مشكلة من تسجيل الدخول بأكثر من حساب طالما أنك تستخدم رقم محمول مختلف ولا يمكنك فتح أكثر من حساب في نفس الوقت على نفس الجهاز.
نعم ولكن لا يمكنك فتح الحساب من جهازين في نفس الوقت
بمعنى يجب أن يقوم المستخدم بتسجيل الخروج من أحد الجهازين أو سيتم تسجيل خروجك تلقائياً.
لا، البطاقة والحساب لاستخدامك الشخصي فقط، إلا في حال موافقتك على ذلك وأنت تتحمل مسؤولية جميع المعاملات التي تتم من خلال التطبيق.
تستطيع استعادة الرمز السري من خلال التطبيق.
انقر على (نسيت الرمز السري) الموجودة أسفل شاشة التطبيق وقم باتباع الخطوات المطلوبة.
كما يسرنا أن نستقبل استفساراتكم على الرقم 1800880880
لا تقلق، جميع العمليات داخل التطبيق تتم دون الحاجة لرقم البطاقة وتستطيع الاطلاع على بيانات بطاقاتك المرتبطة بالتطبيق من خلال الملف الشخصي.
ولكنك تحتاج لرقم البطاقة لتسجيل الدخول.
ولاستعادة رقم البطاقة يرجى التواصل مع الدعم الفني على الرقم 1800880880
يمكنك إنشاء حساب لك على التطبيق بكل سهولة من خلال التسجيل كمستخدم جديد و إدخال رقم المحمول الذي تريد ربط الحساب به وإدخال جميع البيانات المطلوبة وسيتم إصدار بطاقة الكترونية جديدة خاصة بك فوراً بمجرد إتمام عملية تسجيل مستخدم جديد.
ملاحظة/ إذا كنت تحمل إحدى بطاقات فارس يمكنك الدخول إلى التطبيق باستخدام نفس رقم البطاقة ورقم المحمول المرتبط بها.
لمزيد من التفاصيل راجع دليل الاستخدام
نعم يمكنك ذلك من خلال ملفك الشخصي، من خلال النقر على اسمك الشخصي أو على رمز الملف الشخصي الظاهر لك في شريط التنقل.
الحد الأقصى المتاح حالياً سيمكنك من التمتع بجميع خدمات التطبيق بكل راحة، وفي نفس الوقت يساعدك على ضبط مصروفاتك وترشيد استهلاكك، وفي حال تم تعيين سقف لأي عملية ستظهر لك قيمة الحد الأقصى في شاشة العملية قبل إتمامها. أما في حال لم يتم تعيين سقف سيتم اعتبار رصيد حسابك هو حدك الأقصى لجميع العمليات.
ولرفع السقف يمكنك التواصل معنا وتقديم طلب بذلك.
أغلب خدمات التطبيق مجانية، وفي حال تم تعيين رسوم لأي خدمة ستظهر لك قيمة الرسوم في شاشة تأكيد العملية قبل إتمامها. ويمكنك متابعة صفحة العمولات للاطلاع على أي تحديثات على رسوم الخدمات.
نعم، تتم معظم عمليات التطبيق دون الحاجة إلى مسح رمز QR/ كما يمكنك في شركة فارس استخدام بطاقتك المرتبطة بالتطبيق لتسديد مشترياتك وشحن واسترداد نقدي. ولكنك بحاجة للكاميرا لمسح رمز QR عند المتاجر الصديقة للاستفادة من الخدمات المقدمة (تسديد مشتريات - استرداد نقدي).
للأسف لن تتمكن من استرداد المبلغ، لذلك كن متنبّهًا عند قيامك بأي عمليات مالية تقوم بها عبر التطبيق. ولذلك يقوم التطبيق بتأكيد المعلومات للمستخدم و طلب الرمز السري عند كل عملية مالية قبل إتمامها.
وفي حال واجهتك أي مشكلة يرجى التواصل مع الدعم الفني على الرقم 1800880880
يمكنك التمتع بحزمة من الخدمات التي تم توفيرها لدى المتاجر الصديقة وتشمل: استرداد رصيد نقدي - تسديد مشتريات للحصول على نقاط مقابل مشترياتك بالإضافة للعروض وخصومات.
حرصنا عند اختيارنا للمتاجر المتعاونة المقدمة للخدمة أن يتوفر لديها البيئة المكانية والجودة والكفاءة لتكون مشاركه معنا في تجربتنا العصرية ويجد لديها المستخدم عند إجرائه عملية تسوق معها عبر كليفر سعادته وتطلعاته التي يستحق.
ويمكنك الاطلاع على قائمة المتاجر الصديقة من خلال التطبيق أو انقر هنا.
يعتمد ظهور الخدمات المتاحة لدى التاجر على عدة عوامل: فقد تكون هذه الخدمة غير متوفرة عند هذا التاجر، أو يرغب التاجر في إيقاف هذه الخدمة مؤقتا، أو قد تكون استهلكت الحد الأقصى المسموح به لك لهذه العملية عند هذا التاجر أو لهذا اليوم أو الشهر.
يمكنك معرفة المتاجر التي يتوفر لديها الخدمات من خلال شاشة المتاجر الصديقة في التطبيق أو انقر هنا.
يمكنك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التجار المتاح لديها التطبيق (تسديد مشتريات/ استرداد نقدي) بكل بساطة من خلال مسح رمز الاستجابة السريع (QR Code) عند الكاشير، ثم إدخال المبلغ والدفع. تأكد من السماح لتطبيق كليفر باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.
يختلف الإجراء حسب سياسة التاجر، وإدارة تطبيق كليفر لا تتحمل أي مسؤولية في حال حدوث ذلك.
لذلك تأكد من إدخال المبلغ بشكل صحيح قبل تأكيد أي عملية.
حاليا هذه الخدمة متاحة فقط في مقرات شركة فارس للبترول
وسيتم إتاحة الخدمة في باقي المتاجر قريباً.
نعم يمكنك ذلك، لكن قم بالتأكد من الاسم ورقم الاشتراك الذي يظهر لك على الشاشة قبل تأكيد عملية التسديد.
لمزيد من التفاصيل يمكنك الإستعانة بدليل الاستخدام
للأسف لن تتمكن من استرداد المبلغ، لذلك كن متنبّهاً عند قيامك بأي عمليات مالية تقوم بها عبر التطبيق وتأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح. ولذلك يقوم التطبيق بتأكيد المعلومات للمستخدم و طلب الرمز السري عند كل عملية مالية قبل إتمامها.
من خلال التطبيق لا يتم اشعاره ولكن يمكنك إثبات ذلك من خلال شاشة التقارير الخاصة بك.
نعم إذا كانت سياسة مزود الخدمة تسمح بذلك.
لا. العملية مجانية، وفي حال تم تعيين رسوم لأي خدمة ستظهر لك قيمة الرسوم في شاشة تأكيد العملية قبل إتمامها. ويمكنك متابعة صفحة العمولات للاطلاع على أي تحديثات على رسوم الخدمات.
نعم يمكنك ذلك لكن قم بالتأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح حتى تتجنب شحن رصيد لشخص لا تعرفه.
لمزيد من التفاصيل يمكنك الإستعانة بدليل الاستخدام
بمجرد تأكيد العملية، للأسف لن تتمكن من استرداد المبلغ، لذلك كن متنبّهاً عند قيامك بأي عمليات مالية تقوم بها عبر التطبيق وتأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح. ولذلك يقوم التطبيق بتأكيد المعلومات للمستخدم و طلب الرمز السري عند كل عملية مالية قبل إتمامها.
لا. العملية مجانية، وفي حال تم تعيين رسوم لأي خدمة ستظهر لك قيمة الرسوم في شاشة تأكيد العملية قبل إتمامها. ويمكنك متابعة صفحة العمولات للاطلاع على أي تحديثات على رسوم الخدمات.
نعم، يمكنك تحويل مبلغ من حسابك إلى أي شخص آخر و لكن لا يستطيع المُحول له الاستفادة من المبلغ إلا من خلال التطبيق.
نعم، يمكنك التحويل لأي شخص يمتلك إحدى بطاقات فارس الإلكترونية بشرط أن يكون لديه حساب كويك بيك.
نعم، بمجرد إتمام عملية التحويل سيتم إضافة المبلغ المحول إلى رصيد حساب الشخص المُحول له.
نعم، سيصله إشعار بالعملية وستظهر قيمة المبلغ المُحوّل في رصيده وستظهر تفاصيل العملية في التقارير.
لا. عملية التحويل مجانية، وفي حال تم تعيين رسوم لأي خدمة ستظهر لك قيمة الرسوم في شاشة تأكيد العملية قبل إتمامها. ويمكنك متابعة صفحة العمولات للاطلاع على أي تحديثات على رسوم الخدمات.
تتنوع المكافآت في كليفر لتلبي جميع أذواق المستخدمين: ويمكنك الحصول على النقاط والفرص مقابل عمليات الشراء التي تقوم بها من خلال التطبيق.
ويختلف عدد النقاط المكتسبة والفرص التي تحصل عليها حسب طبيعة الخدمة والمبلغ الفعلي الذي تنفقه.
كما تتميز مكافآت كليفر بإمكانية تجميع النقاط والفرص من جميع المتاجر الصديقة المتعاونة المتاح لديها التطبيق.
ويمكنك الاستفادة من النقاط باستبدالها وتحويلها إلى كاش باك يُضاف إلى رصيدك فوراً أو هدايا من اختيارك من منصة الهدايا يمكنك استخدامه في أي مكان باستخدام كليفر.
أما عدد الفرص فيشير إلى فرص فوزك بجوائز وهدايا ويمكنك استبدالها عندما يتم الإعلان عنها ضمن حملات متنوعة عبر التطبيق.
عند قيامك بأي عملية شراء عن طريق كليفر سيمنحك كليفر عدداً من النقاط تتغير حسب طبيعة الخدمة ومقدار المبلغ الذي قمت بدفعه.
للمزيد راجع صفحة النقاط
يظهر الرصيد الكلي للنقاط في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسة في التطبيق.
كما يمكنك معرفة تفاصيل النقاط من خلال الضغط على عدد نقاط كليفر ستظهر لك شاشة فيها قائمة بجميع النقاط التي قمت بجمعها من خلال العمليات المختلفة التي قمت بتنفيذها عبر التطبيق.
يمكنك استبدال نقاطك في أي وقت تشاء وفقاً للحد الأدنى للاستبدال.
لتسهيل متابعة جميع عملياتك ومصروفاتك؛ يتم توثيق جميع العمليات التي تقوم بها من خلال البطاقة أو التطبيق في شاشة التقارير داخل التطبيق. ويتم إظهار جميع تفاصيل العملية مثل التاريخ والمبلغ وعدد النقاط المكتسبة عند كل عملية وغيرها.
تشير الخطوط الخضراء إلى العمليات (الواردة ) إلى التطبيق والخطوط الحمراء تشير إلى العمليات (الصادرة) من التطبيق.
نعم، كن مطمئنا، يتم تأمين التطبيق من خلال عدة إجراءات منها:
لا يمكن إتمام أي معاملة مالية في حسابك إلا من خلال تأكيد هويتك عبر إدخال رقم سري:
لا يمكن إتمام أي معاملة مالية في حسابك إلا من خلال تأكيد هويتك مما يضمن لك الحماية والأمان.
بدايةً، يؤسفنا ذلك. لسوء الحظ، رقم هاتفك المرتبط بحسابك على التطبيق هو الوسيلة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التعرف على مستخدمي التطبيق في الوقت الحالي. لذلك من يملك الرقم، يملك الحساب.
ولكن لا تقلق يتم تأمين حسابك بمجرد مغادرة التطبيق ولا يمكن لأحد أن يستخدم التطبيق بدون إدخال الرمز السري.
وننصحك بتأمين جهازك المحمول من خلال تفعيل قفل الشاشة عند استخدام تطبيق كليفر.
كما يسعدنا خدمتكم واستقبال مكالماتكم للتبليغ في حال فقدان الحساب على الرقم 1800880880 لإيقاف الحساب وتقديم الدعم اللازم.
لا تقلق يمكنك متابعة استخدام التطبيق بدون أي مشاكل.
ولكن ينبغي عليك التواصل معنا على الرقم 1800880880 والتبليغ فورا عن فقد بطاقتك حتى نقوم بالإجراءات اللازمة.
إذا كنت متأكداً أن هناك شخص آخر يستخدم حسابك على التطبيق دون إرادتك، يمكنك التواصل معنا على الرقم 1800880880 و التبليغ فوراً عن ذلك حتى نقوم بالإجراءات اللازمة.
لا نقوم بتخزين أي معلومات غير ضرورية، وجميع البيانات التي نقوم بتخزينها هي لتسهيل تجربة المستخدم ونقوم بجمعها إما: من خلالك (وتشمل المعلومات الشخصية في التطبيق)، أو من خلال استخدامك للتطبيق.
للمزيد من التفاصيل قم بمراجعة سياسة الخصوصية من فضلك.
إن قبول ميزة الدفع باستخدام تطبيق كليفر يعود على المتاجر بفوائد عديدة مثل:
1. زيادة المبيعات من خلال زيادة معدل الإنفاق:
سينفق المستهلكون أكثر عندما يعود عليهم الإنفاق بمكافآت متنوعة يقدمها لهم كليفر مقابل مشترياتهم.
2. زيادة رضا العملاء:
سيقدّر عملاؤك أنك تمنحهم طريقة عصرية لتسوقهم و مرونة في السداد بالطريقة التي يريدونها. العملاء الأكثر سعادة هم العملاء الأكثر ولاءً.
3. الاستفادة من برامج الولاء والمكافآت :
بكونك شريكاُ مع كليفر ستستفيد تلقائياً من الحملات وبرامج المكافآت التي يفعّلها التطبيق للمشتركين من حين لآخر وبذلك توفر على نفسك عناء إنشاءها وإدارتها وتنفيذها وتتجنب النفقات الكبيرة والباهظة الخاصة بتلك الحملات والبرامج.
إن قبول ميزة QR هو خيار مثالي لجميع المتاجر بفئاتها المختلفة، و خاصة تلك التي تتطلّب سرعة و سهولة في الاستخدام. و هذا يتضمّن المطاعم، المتاجر الكبيرة، المتاجر الصغيرة، محطات الوقود، الصيدليات، وغيرها.
نعم، يمكنك التقدم لطلب الانضمام إلى قائمة المتاجر الصديقة من خلال الرابط